The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 8, 2009

April 7, 2009 - Alhayat - Association Detainees in Syria

معية المعتقلين في سورية تطالب بإعادة الاعتبار للمحررين
<
>بيروت الحياة - 07/04/09//
أثار وفد من جمعية المعتقلين اللبنانيين السياسيين في سورية برئاسة علي ابو الدهن مع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة امس، مطلب توقيع مشروعين مقدمين من «القوات اللبنانية» و «التيار الوطني الحر» بصفة مستعجل للحصول على التعويضات اللازمة التي أقرّت للمعتقلين المحررين من السجون الاسرائلية ومعاملتهم بالمثل.
وأفاد بيان صادر عن الجمعية بعد اللقاء انها تطالب للذين اطلق سراحهم من السجون السورية بتوفير «كل المساعدات المتوجبة من الدولة اللبنانية لهم. وتسهيل وفسح المجال لخلق فرص عمل تتناسب مع قدرات المعتقلين الجسديّة بعد العذاب الطويل وفتح أبواب المستشفيات الحكومية ووزارة الصحة أمام المرضى والمعوقين منهم وتأمين لقمة العيش الشريفة لهم والعمل على اعادة الاعتبار للجميع وخصوصاً من طرد تعسفاً من وظيفته الحكومية».
وطالب البيان بـ «العمل الفوري لإطلاق سراح المعتقلين من السجون السورية بحسب معايير مقبولة وتسليمنا جثامين المتوفين ليصار إلى دفنهم الكريم».

©2006 Media Communications Group مجموعة الاتصالات الإعلامية

No comments:

Post a Comment

Archives