The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 4, 2009

May 1, 2009 - Al Anwar - Sudan Release Hostages

العرب


الافراج عن موظفتي الاغاثة الفرنسية والكندية
بعد احتجازهما لمدة ٣ اسابيع في دارفور

اكد مسؤول سوداني ان موظفتي الاغاثة الفرنسية والكندية اللتين اختطفتا قبل اكثر من ثلاثة اسابيع في دارفور واطلق سراحهما مساء الاربعاء الماضي، وصلتا الى الخرطوم الليلة الماضية وهما في صحة جيدة.

وكان تم خطف الفرنسية كلير دوبوا والكندية ستيفاني جودوان في الرابع من نيسان الماضي بالقرب من نيالا كبرى مدن جنوب دارفور. وهما تعملان في منظمة فرنسية للمساعدات الطبية الدولية، وهي منظمة غير حكومية.
وقدمت المجموعة الخاطفة نفسها على انها منظمة نسور تحرير افريقيا التي لم يسمع بها من قبل. واكد مسؤول البروتوكول في وزارة الخارجية السودانية علي يوسف انهما في صحة جيدة.
وقال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير كذلك ان حالتهما الصحية جيدة. وكان الخاطفون اكدوا ان الرهينتين عانتا من الجفاف اثناء احتجازهما وان حالتهما تحسنت فيما بعد. وصرح المتحدث باسم المنظمة رغم ما عانتاه خلال فترة الاحتجاز الا انهما تبدوان في صحة جيدة.

No comments:

Post a Comment

Archives