The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 14, 2009

May 9, 2009 - Assafir - Lebanon SOLIDE CLDH Committee of the Missing

مذكرة ومؤتمر صحافي دعماً لقضية
المخطوفين والمفقودين والمعتقلين

قدمت كل من رئيسة «لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان» وداد حلواني، ورئيس» لجنة دعم المعتقلين والمنفيين اللبنانيين ـ سوليد» غازي عاد، ورئيس» المركز اللبناني لحقوق الإنسان» وديع الأسمر، إلى رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، في السرايا الحكومية، نسخة عن المذكرة الموجهة إلى رئيس الجمهورية ميشال سليمان، والتي تتضمن آلية لحل قضية ضحايا الإخفاء القسري.
وقد استلم السنـيورة المذكـرة ووعد بأن يولي هذا الموضوع اهتمامه.
وكانت الهيئات الثلاث المذكورة قد ناقشت مضمون المذكرة مع كل من وزير الداخلية والبلديات زياد بارود ووزير العدل ابراهيم نجار بناء على توصية سليمان، وتبنى الوزيران آلية الحل وعنوانها «تشكيل هيئة وطنية»، بحسب ما أشارت حلواني لـ«السفير».
من جهة ثانية، دعت اللجان الثلاث، مع الهيئات الأهلية الداعمة، إلى حضور المؤتمر الصحافي الذي تعقده تحت عنوان «من حقنا أن نعرف» وتعلن فيها عن برنامجها، وذلك عند الحادية عشرة من قبل ظهر الأربعاء المقبل، في حرج بيروت، مدخل قصقص.

No comments:

Post a Comment

Archives