The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 3, 2009

June 1, 2009 - Al Mustaqbal - Israel Former agent of Mossad, the file of Shalit

عميل سابق للموساد يتولى ملف شليط


عيّن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس عميلاً كبيراً خدم في المخابرات الاسرائيلية (الموساد)، لتنسيق الجهود الرامية الى استعادة الجندي الاسرائيلي الأسير لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.
وذكر بيان للحكومة ان هاجاي هداس (56 عاماً) سيعمل مع افراد الأمن ولجنة وزارية لاستعادة الجندي الاسرائيلي جلعاد شليط الذي اسره نشطاء من قطاع غزة في العام 2006. وأضاف البيان ان هداس تقاعد من الموساد قبل ثلاث سنوات وأسس شركة إلكترونية للتقنيات على شبكة الانترنت.
وحلّ هداس محل عوفر ديكل الذي توصل الى اتفاق لتبادل الاسرى بين اسرائيل و"حزب الله" قبل نحو عام، استعادت اسرائيل بموجبه جثتي جنديين اسرائيليين ادى أسرهما عام 2006 الى حرب بين الطرفين استغرقت شهراً.
وكان ديكل الذي استقال الشهر الماضي بعد تولي نتنياهو رئاسة الوزراء، يقود مسعى للتفاوض بشأن اتفاق لتبادل الاسرى من اجل شليط عبر وساطة مصرية مع حركة "حماس" التي تدير قطاع غزة، لكن مساعيه فشلت. وطلبت "حماس" ان تطلق اسرائيل مئات الاسرى الفلسطينيين مقابل شليط

No comments:

Post a Comment

Archives