The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 2, 2009

November 2, 2009 - Assafir - Yemen the kidnapping of a prominent opposition

اليمن: خطف معارض بارز ومقتل شرطي في الجنوب

قتل أمس شرطي يمني وجرح اثنان في مواجهة مع 30 مسلحا مما يسمى بـ«جماعة الجهاد» في جنوب البلاد، فيما خطفت مجموعة مسلحة المتحدث باسم «اللقاء المشترك» لأحزاب المعارضة اليمنية، نايف القانص.
وقال عضو القيادة القطرية لحزب البعث المعارض خالد السبي في تصريح صحافي إن «القانص تعرض للاختطاف والاعتداء عليه من قبل خفافيش الظلام»، بالإضافة إلى تلقيه تهديدات بالتصفية الجسدية. وأشار الى أنه تم نقل القانص لتلقي العلاج في أحد المستشفيات الخاصة، محملا السلطة المسؤولية الكاملة عمّا تعرض له .
وكان القانص قد أعلن في شهر أيلول الماضي انه تعرض لتهديدات عبر الهاتف تتوعده بالتصفية الجسدية إذا لم يقلل من تصريحاته تجاه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
من جهة ثانية، قال مسؤول محلي يمني أن شرطيا لقي حتفه وجرح اثنان، في اشتباك مع متـشددين اسلاميين ينتمون لما يسمى «جمــاعة الجهاد»، هاجموا مباني حكومية وسدوا طرقا، بعدما احتجــزت قوات الأمن مشــتبها به من المتــشددين في بلدة جعار في محافظة أبين.
(أ ف ب، د ب أ، يو بي آي)

No comments:

Post a Comment

Archives