The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

August 12, 2015

Al-Joumhouria - The parliamentary HR commisssion discussed punish law of human trafficking, August 12, 2015



«حقوق الإنسان» ناقشت ثغرات «الإتجار بالبشر»




ناقشت لجنة حقوق الانسان النيابية، برئاسة النائب ميشال موسى، جدول الاعمال المتعلق بواقع تطبيق القانون الرامي الى معاقبة جريمة الاتجار بالأشخاص وفق المعايير الدولية، وذلك لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالبشر.

وبعد الجلسة قال موسى: «خلصت اللجنة، بعد الاجتماع مع جميع الافرقاء المعنيين بهذا الواقع، الى ضرورة العمل على سدّ ثغرات القانون التي ظهرت خلال تنفيذه، ودعوة النيابات العامة الى حماية الضحايا المحتملين والتوسّع قدر الامكان في النص لصالح الضحايا الفعليّين والمحتملين، وتنفيذ حملة وطنية للتعريف بمفهوم الإتجار بالبشر. كذلك خلصت اللجنة الى ضرورة أن تردّ الحكومة على التقرير الاميركي بتصنيف لبنان في هذا المجال، وتسليط الضوء على ثغرات هذا التقرير، والتي نعتبرها جائرة وغير واقعية. وكذلك تسليط الضوء على مدى تأثير النزوح السوري، هذا الكم الكبير من النازحين حسبما دلّت عليه الاحصاءات المُعطاة من الضابطة العدلية في وزارة العدل حسب تقريرهم الذي يقول إن هناك ثمانين في المئة تقريباً من المسؤولين عن الإتجار بالبشر هم من النازحين السوريين، وبالتالي اتخاذ التدابير اللازمة للتصدّي لهذا الواقع».

واعتبر موسى التصنيف الاميركي «قوة ضغط قد تؤثر على المساعدات».

Source & Link: Al-Joumhouria

No comments:

Post a Comment

Archives