The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 7, 2017

Al Mustaqbal - NCLW pushing for Law to protect minor girls, September 07, 2017

عقد المكتب التنفيذي لـ«الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبناينة» اجتماعه الدوري برئاسة رئيسة الهيئة كلودين عون روكز. واستكمل المكتب تشكيل اللجان في مختلف الميادين التي تعني المرأة في لبنان، وأقر بمبدأ الاستعانة بمستشارين متطوعين عند الحاجة. وعرض ما آلت إليه المبادرات المتصلة بإلغاء المادة 522 من قانون العقوبات والمواد 505 - 518، مؤكدا قرار الهيئة الوطنية القاضي بتقديم مشروع قانون متكامل يطال كل المواد التي تتصل بحقوق القاصرات وبضرورة حمايتهن. وقد بدأت الهيئة الوطنية بإعداد هذا المشروع بالتشاور مع العديد من المنظمات المدنية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة.

وتداول المكتب التنفيذي أيضا آلية التعاون مع وزارة الدولة لشؤون المرأة «بما يخدم قضية المرأة ويحقق إنجازات ملموسة في المجالات الحية التي ما زالت المرأة في لبنان تعاني فيها».

No comments:

Post a Comment

Archives