The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 1, 2012

Assafir - Des nouvelles de securité, October 1 2012



قتل والده؟

قُتل م.خ.ح. الملقب بـ«أبو عبدو» (مواليد 1952، سوري الجنسية)، ليل أمس الأول، أمام خيمته في بلدة تمنين التحتا، بعد إصابته برصاصتين، واحدة في رأسه وثانية في كتفه، فقضى صريعا أمام خيمته بين كروم العنب على أحد الطرق الداخلية في تمنين
وفتحت القوى الأمنية تحقيقاً، فأوقفت ابنه و. وشخص آخر يدعى ع.ف. للاشتباه بقتلهما مصطفى، على خلفية خلافات بين المغدور من جهة وابنه و. وع.ف. من جهة ثانية، خصوصاً أن ف. لم يكن موضع ثقة عند المغدور، الذي كان يرفض علاقته بابنه و. («السفير») 


جريحان في حادث سير

صدمت سيارة رباعية الدفع، ليل أمس الأول، المواطنين السوريين علي عقلة العلاوي (36 عاماً) وعلاء الرفاعي (20 عاماً)، فيما كانا يستقلان دراجة نارية عند مفرق بلدة حوش تل صفية، على اتوستراد بعلبك حمص
وأصيب الشابان بجروح خطرة، فتم نقل العلاوي إلى «مستشفى دار الأمل الجامعي» وهو بحالة حرجة، بينما نقل الثاني إلى «مستشفى الريان». وتولت مفرزة سير بعلبك التحقيق مع سائق السيارة، الذي أودع نظارة سيار درك بعلبك. («السفير»)


حاولوا خطفهم.. وطعنوهم

قام ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون سيارة من نوع «مرسيدس»، بالاعتداء على 4 فتيان في ساحة بلدة مجدليون، قرب فرن «الريف». 
وحاول الشبان المجهولون خطف الفتيان الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاماً، لكنهم قاوموهم فضربوهم بالسكاكين، ما أدى إلى جرح اثنين منهم، هما ربيع وفيق الديك ووسام جورج قهوجي، فيما تمكن يوسف فرنسوا مارون ووليم كميل الديك من النجاة. (الوطنية)


No comments:

Post a Comment

Archives