The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 13, 2014

Al-Liwaa - Empowerment of marginalized women in the countryside, November 13, 2014



تمكين النساء المهمّشات في المناطق الريفية




عقد التجمّع النسائي الديمقراطي اللبناني يوم أمس مؤتمراً صحفياً، في إطار مشروع «تمكين النساء المهمّشات في الريف»، الذي ينفّذه التجمّع بدعم من مؤسسة «دياكونيا»، وتم خلال المؤتمر عرض لخلفية المشروع، وأبرز أنشتطه ومخرجاته.
وعمل مشروع «تمكين النساء المهمشات في المناطق الريفية»خلال ثلاث سنوات ( 2012 - 2014 ) بهدف تعزيز قدرات النساء الحقوقية والمعرفية لقضاياهن في كل من مناطق البقاع، الشمال، الجنوب وجبل لبنان. 
وقد خضعت النساء المستهدفات، واللواتي وصل عددهن إلى 102 سيدة وفتاة، إلى تدريبات مختلفة حول عدة مواضيع أبرزها: إتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، المساواة الجندرية، العنف ضد النساء، المدافعة وأهميتها والأدوات التي يمكن استخدامها للوصول الى الغايات المرجوة منهاومناصرة حقوق الانسان بشكل عام والنساء بشكل خاص. 
يُذكر أن النساء المستهدفات في خلال المشروع كنّ قد شاركن بعدد من الأنشطة لمناصرة قضايا المرأة، ونظّمن مجموعة أنشطة في مناطقهن بهدف نشر ثقافة حقوق المرأة ومكافحة العنف الذي تتعرض له، ما عزّز قدرة السيدات على مواجهة الواقع والى زيادة ثقتهن بقدراتهن على الانخراط بالعمل الاجتماعي والمطالبة بحقوقهن والى خلق مساحة للنقاش ضمن الاسرة الواحدة.

No comments:

Post a Comment

Archives