The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

July 8, 2015

Al-Mustaqbal - Lebanon prepares report on children’s rights, July 08, 2015



«الشؤون» تناقش مسودة تقرير حقوق الطفل





نظم المجلس الأعلى للطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية، لقاء عاماً لمناقشة المسودة الأولية للتقريرين الوطنيين الرابع والخامس حول حقوق الطفل (2005 - 2014) في قصر الأونيسكو، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ممثلاً بالمدير العام للوزارة بالإنابة رندة ابو حمدان، وحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للطفولة ريتا كرم، رؤساء مصالح في عدد من الوزارات، ممثلين عن الأجهزة الأمنية والعسكرية، وعن منظمات دولية وجمعيات أهلية.

ودانت كرم «أعمال العنف التي يتعرض لها الأطفال في لبنان والتي كان آخرها الجريمة البشعة في منطقة عرمون«، كما دانت عملية خطف الطفل في بلدة عمشيت، مؤكدة «ضرورة التعاون بين الجمعيات التي تعنى بالطفل لحمايته«.

وأكدت أبو حمدان أن «الوزارة تتميز باعتمادها الشراكة مع القطاع الأهلي في توفير الخدمات الرعائية، وفي المشاريع المشتركة ذات الطابع الخدماتي أو التنموي أو المحلي«.

وعرضت منسقة أعمال التقرير سناء عواضة منهجية عمل المجلس في إعداد التقرير، ثم انقسم المشاركون إلى مجموعات عمل لمناقشة الملاحظات حول مسودات التقرير، وهي: البيئة الأسرية والرعاية البلدية، الصحة، التربية والتعليم، أوقات الفراغ والإعلام، الأطفال المعوقون ومشاركة الأطفال.

No comments:

Post a Comment

Archives