The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

July 3, 2015

An-Nahar - National Commission for Lebanese Women, July 03, 2015



"الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية": الحوار الوطني يحد من موجة التطرف




استنكرت "الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية"، خلال اجتماع مكتبها التنفيذي برئاسة نائبة الرئيسة السيدة رنده بري في مركز التدريب التابع للهيئة، "مسلسل الأعمال الإرهابية الذي يجتاح العالم العربي". وشددت على "أهمية الحوار الوطني الذي يحد من موجة التطرف الديني التي تهدد العالم العربي"، معتبرة أن "من شأن الحوار الوطني الشامل أن يؤدي إلى تفعيل مؤسسات الدولة، بدءاً بانتخاب رئيس للجمهورية الذي يعزز مناخ الوحدة الوطنية".

وجددت مطالبتها بقانون انتخاب جديد "يخصص للنساء عدداً من المقاعد النيابية لا يقل عن نسبة 30 في المئة من مجمل عدد المقاعد في البرلمان"، موضحة أن "الكوتا النسائية تمهد الطريق أمام المرأة لتشارك بفاعلية في صنع القرار".



وأكدت الهيئة أن "المشاركة في صنع القرار تدعم دور المرأة في مواجهة التحديات التي ما زالت تواجهها، من العنف الجسدي والمعنوي، والتهميش لطاقاتها والانتقاص من حقوقها، وعزلها عن الحياة العامة، خصوصاً عن المشاركة في الدور السياسي".

No comments:

Post a Comment

Archives