The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 19, 2009

October 19, 2009 - Naharnet - Lebanon Sader Reportedly Alive Ar

المطران ايلي حداد: صادر حي وقد يطلق قريبا و"حزب الله" ليس الخاطف



بعد ثمانية اشهر على اختطاف المهندس الموظف في شركة طيران الشرق الأوسط جوزف صادر، توقعت مصادر وفق ما أوردت صحيفة "اللواء" أن يطلق سراحه قريباً.

واكد راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد في مقابلة مع محطة أو·تي·في أن صادر ما زال حياً وانه مع جهة مسلحة لبنانية لا صلة لها مع "حزب الله".

وكان المطران حداد زار منزل صادر في مغدوشة والتقى عائلته مطمئناً اياها بأن "بعض رجال الدين المحبين من الطوائف الأخرى إتصلوا به وقالوا إن صادر حي، وان الأخبار بين المدة والأخرى من قبل المرجع تتفاوت بين مذنب ومتعامل مع أفراد الشبكة التي ألقى القبض عليها بجرم التعامل مع اسرئيل وأنه سيسلّم للجيش اللبناني أو للدولة اللبنانية قريباً وتذهب الأمور شهرين أو أكثر ولا يظهر جوزف فأعود وأسأل ليقال لي أنه ما زال على قيد الحياة لكن الأخبار حوله تتأرجح بين عميل أو غير عميل وقيل لي أنه شاهد على بعض أحداث ربما كان هذا سبب العمالة".

واضاف انه "يبدو أن الخاطفين في حال تردد وإنقسام فيما بينهم بشأنه إذ البعض يريد إطلاقه أو تسليمه إلى الدولة وآخرون يطلبون إطالة أمد إحتجازه للمزيد من التحقيق".

ولفتت الصحيفة الى ان المرجع الديني الذي يتواصل مع المطران حداد يصرّعلى إثارة الملف إعلامياً ويؤكد أن الخاطف جهة عسكرية غير رسمية، وأضاف حداد "أن "حزب الله" ليس الخاطف، والشك قطعه يقين تعاون مسؤوليه لكشف الخاطفين".

No comments:

Post a Comment

Archives