The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 9, 2009

October 9, 2009 - Al Akhbar - Amnesty calls Damascus to reveal the fate of Kurdish opposition

«العفو» تدعو دمشق للكشف عن مصير معارض كردي

دعت منظمة العفو الدولية اليوم السلطات السورية للكشف عن مصير المعارض الكردي، خالد كنجو، وقالت إنها تحتجزه منذ ثلاثة أسابيع بعدما رحّلته ألمانيا قسراً إلى سوريا. وقالت المنظمة إن جهاز أمن الدولة احتجز خالد كنجو (31 عاماً) في مدينة القامشلي، الواقعة شمال شرق سوريا، في الثالث عشر من أيلول الماضي لمدة 12 يوماً إثر عودته الإجبارية إلى سوريا في الأول من الشهر نفسه بعد رفض السلطات الألمانية طلبه اللجوء على أراضيها.
وأضافت أن كنجو لم يعد إلى بيته وانقطعت أخباره منذ استدعائه إلى جهاز أمن الدولة، الذي وصفته بأنه واحد من فروع عديدة لأجهزة الأمن العاملة في سوريا، التي تحتجز الأفراد بصورة منتظمة لمجرد شكها في أنهم معارضون للحكومة. وأشارت إلى أنها «تلقت تقارير عن نقل كنجو إلى فرع جهاز أمن الدولة في دمشق، لكن السلطات السورية لم تؤكد حتى الآن مكان احتجازه».
ودعت العفو الدولية نشطاءها إلى «توجيه رسائل للسلطات السورية لحثها على الكشف عن مكان احتجاز كنجو، واتخاذ كل الإجراءات لضمان عدم تعرضه للتعذيب وسوء المعاملة، وإخلاء سبيله من دون تأخير ما لم توجه ضده تهمة جنائية معترف بها».

(يو بي آي)

No comments:

Post a Comment

Archives