The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 9, 2009

October 9, 2009 - Al Mustaqbal - Israel father of Shaliit

والد جلعاد شليط: لا نرى نوراً في نهاية النفق

قال والد الجندي الاسرائيلي الفرنسي جلعاد شليط المحتجز في غزة منذ اكثر من ثلاث سنوات لوكالة "فرانس برس" امس انه لا يرى "نورا في نهاية النفق"، وذلك خلال زيارة له الى فرنسا على امل الحصول على "مساعدة" لاطلاق سراح ابنه.
ويقول نوعام شاليط ان "مشاعر مختلطة" تنتابه في ما يتعلق بالشريط المصور الذي ارسلته حركة "حماس".
وتابع "من جهة شعرنا بالفرح لرؤيته بعد كل هذا الوقت فنحن لم نحصل قبل ذلك حتى على صورة له. من جهة اخرى نشعر بالقلق الشديد لانه لا يوجد تطور ملحوظ بعد، لا نرى نورا في آخر النفق".
اضاف "نعتبر الشريط خطوة جديدة على المسار الصحيح لكن ليس هناك من مؤشر الى تبادل قريب للأسرى، اذ لم يحصل اختراق بعد".
يذكر ان حماس طالبت اسرائيل باطلاق سراح مئات السجناء مقابل الافراج عن شاليط الذي احتجز في 25 حزيران (يونيو) 2006 في عملية فلسطينية جنوب اسرائيل على الحدود مع غزة.
واعتبر نوعام شليط ان تسليم الشريط مقابل اطلاق سراح 20 أسيرة فلسطينية اشارة الى ان "حماس": "تخضع لضغوط وتود التقدم" في هذا الموضوع.
واشار والد الجندي الاسرائيلي، البالغ الان 23 سنة من العمر، الى ان بث الشريط "ولد زخما في المجتمع الاسرائيلي ولدى المسؤولين، فلا أحد يستطيع البقاء مكتوف اليدين امام شريط مماثل".
ويتوقع ان يقابل نوعام شليط الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عصر الاربعاء.
واوضح في هذا الصدد "نظن ان لفرنسا دورا بارزا في هذه القضية لانها عامل اساسي في قضية الشرق الاوسط. اليوم ايضا ورغم وجود الفريق الالماني في الواجهة فان لفرنسا القدرة على المساعدة في التوصل الى اتفاق".
يذكر ان صفقة الشريط بين "حماس" واسرائيل ابرمت بوساطة المانية.
(ا ف ب

No comments:

Post a Comment

Archives