The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

August 24, 2016

NNA- Lebanese women gathered and confirmed the continuation of the struggle to get full rights for Lebanese women, August 24 , 2016

وطنية - اكد "تجمع المرأة اللبنانية" برئاسة إلهام مبارك، "الاستمرار في النضال من أجل حصول النساء اللبنانيات على كامل حقوقهن القانونية، بما يضمن المساواة الكاملة والتامة بين النساء والرجال". واشار في بيان ردا على كلام وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الى ان "كل لبناني بجب ان يستعيد جنسيته مهما كانت طائفته، وكل غير لبناني على ارض لبنان لا يجب ان يحصل على الجنسية مهما كانت طائفته. لقد طالعنا وزير الخارجية والمغتربين بإطلاق ما سماه الحملة الوطنية لاستعادة الجنسية، فأي وطنية تدعونها؟ وأنتم تحرمون أوسع فئة لبنانية من حقوقها، ألا وهي النساء اللبنانيات، وتحرمون أولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي من أبسط حقوقها في منح جنسيتها لولادها. أي عدالة تلك التي تنادون بها والاستنسابية سمة واضحة في القرارات والمشاريع التي تنتجونها؟".

ورفض التجمع "أي خطوة من شأنها تكريس التمييز في الحقوق وأي قانون أو مشروع لا يلحظ حقوق النساء وحصولهن على حقهن في المواطنة الكاملة، هذا الحق الذي كرسه الدستور اللبناني لكل المواطنين"

Source & link : NNA

No comments:

Post a Comment

Archives