The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

August 20, 2014

Al-Liwaa - Lebanon arrest 25 displaced syrians, August 20, 2014



توقيف 25 نازحاً سورياً وعصابة سلب




استكملت عناصر مخابرات الجيش في زغرتا إجراءاتها في اماكن وجود النازحين السوريين في المدينة والقضاء، لمعرفة اعدادهم والكشف على اوراقهم الثبوتية ومعاملاتهم الادارية، وبالتالي قوننة وجودهم في لبنان. فقد دهمت هذه العناصر ليلا اماكن عدة في المدينة والجوار، وأوقفت خمسة وعشرين سوريا (وضعهم غير قانوني)، بانتظار استكمال ملفاتهم. وفي الشمال، أوقف الجيش سيارة سيارة «رانج» أبيض اللون قبل حاجز الجمارك في منطقة العريضة- عكار، بداخله أسلحة وأجهزة لاسلكية.
بدورها، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة في بلاغ أصدرته عن أنه عند: «الساعة 3,00 من فجر أمس، ادعى امام فصيلة الخيام في وحدة الدرك الإقليمي المدعو: (ع .ن مواليد 1965) لبناني انه ليل 18-19الجاري اقدم مجهولون على سلبه مبلغ 60 الف دولار اميركي بعد استدراجه الى بلدة الخيام ـ قضاء مرجعيون من قبل المدعو (ع.ح).
وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة والتنسيق بين الفصيلة وشعبة المعلومات ومفرزة استقصاء الجنوب تم كشف افراد العصابة وتوقيف ثلاثة منهم وهم: (ح.أ مواليد 1985)، (ع.أ مواليد 1983)، (ن.خ مواليد 1982)، لبنانيون. كما تم ضبط 49850 دولارا اميركيا من اصل المبلغ المسلوب. والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص فيما العمل مستمر لتوقيف باقي افراد العصابة».

No comments:

Post a Comment

Archives