The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

August 22, 2014

El-Sharq - Case of Tareek Rabaa, August 22, 2014



ربيع الربعة ناشد ريفي وقهوجي رفع الظلم عن شـقيقه الموقوف






ناشد المهندس ربيع الربعة وزير العدل اللواء أشرف ريفي وقائد الجيش العماد جان قهوجي التدخل لرفع الظلم عن شقيقه الموقوف طارق الربعة وتخلية سبيله.

عقد الربعة أمس مؤتمرا صحافيا، أثار فيه قضية شقيقه، وقال: «طارق لايزال موقوفا منذ 50 شهرا اي 5 اعوام ونصف العام سجنا وهو صابر وحيد على الظلم والمرض والالم وكل ذلك بسبب اتصال هاتفي تلقاه ليتبين لاحقا انه اتصال من شركة تاكسي فرنسية لا علاقة لها لا من قريب او بعيد بما كانوا يزعمون فلا دليل ولا اعتراف في هذا الملف الجائر منذ البداية وحتى اليوم».

أضاف: «اني اناشد وزير العدل وقائد الجيش بالقول: ان الظلم والكيد على طارق وصل الى المحظور وتخطى كل المعايير، فالرقم الفرنسي الذي هو اساس الاشتباه سقط بالدليل، اضافة الى التصريح الجريء والشجاع لرئيس المحكمة العسكرية الذي نجل ونحترم فقال في قاعة المحكمة في جلسة الاول من آذار 2013 انه قرأ الملف كاملا ولم يجد اعترافا لطارق، كذلك تم تبليغ طارق ان الرقم الفرنسي ليس كما ادعوا باتهامهم. ناهيك بأدلتنا الصلبة والرسمية المضادة للادعاء المزعوم والتي تجاوزت العشرات. فأمام هذه الوقائع الدامغة ماذا تبقى من الاتهام؟».

وتابع: «يا حضرة العماد قهوجي اننا نناشدك لا بل اننا نستنجد بك التدخل الفوري لوضع حد لهذه المعاناة ولرفع الظلم الواقع على طارق وعائلته. فنحن عائلة طارق من هنا وامام الشعب والرأي العام اجمع نناشدك تحرير طارق البريء وليتم اخلاء سبيله فورا واعادته الى عائلته كما تم اخلاء سبيل شخصين خلال الاسبوعين الفائتين وبالاتهام نفسه وطارق البريء لا يزال ينتظر اخلاء سبيله. اما للوزير ريفي فنقول: المهندس طارق ينشد العدل والعدالة لا الكيد والاستنساب والظلم الذي لا يرضاه احد وخصوصا انت، فطارق امانة في اعناقنا وهو قرة اعيننا وقلبنا وعقلنا لا بل نحن نحيا لأجله وهو المهندس البريء الشريف النزيه فردوه الينا رجاء».

No comments:

Post a Comment

Archives