The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 5, 2015

Al-Liwaa - STL prosecutor says red network users responsible for assassination, February 05, 2015



مستخدمو «الشبكة الحمراء» مسؤولون عن عملية اغتيال الحريري




استمعت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أمس، إلى خلاصة إفادات 4 شهود من بين 8 شهود الذين وردت أسماؤهم في بطاقات SIM تم شراؤها وزُعِمَ أنّها استُخدِمَتْ من قِبل مستخدمي شبكات الهاتف الحمراء.
وأعلنت وكيلة الادعاء في المحكمة الدولية عن «أنّ مستخدمي الشبكة الحمراء هم مسؤولون عن عملية المراقبة واغتيال الرئيس رفيق الحريري»، مشيرة إلى أنّ مستخدمي شبكة الهاتف الحمراء قاموا بإجراء اتصالات مع بعضهم البعض لتنفيذ مراقبة واغتيال الرئيس رفيق الحريري.
بداية تلا الادّعاء ملخّص إفادة الشاهد خالد بخنة، وملخّص إفادة الشاهدة ميرفت حمشو، وملخّص إفادة الشاهدة فايزة محمود الرفاعي، ثم ملخّص إفادة الشاهد وسيم يحيى عبدو، وبعد الانتهاء من تلاوة ملخّصات إفادات 4 شهود، ناقش الأطراف في قاعة المحكمة الحجج لجهة الاستماع إلى اثنين من الشهود الخبراء في وقت واحد.
وبعد استراحة قصيرة، استأنفت المحكمة جلستها، حيث استمعت إلى حجج الأطراف في قاعة المحكمة لجهة الاستماع إلى اثنين من الشهود الخبراء في وقت واحد.

No comments:

Post a Comment

Archives