The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 18, 2015

As-Safir - Meeting about Law for the rights of journalists, February 18, 2015



لقاء حول قانون حقوق الصحافيين في النبطية 

في إطار جولة لها على المناطق اللبنانية لتنظيم لقاءات مع الإعلاميين والاستماع إلى آرائهم ومطالبهم لتدعيم اقتراح قانون حقوق الصحافيين اللبنانيين، نظمت "مؤسسة مهارات" ممثلة بمسؤولة البرنامج ليال بهنام لقاء مع صحافيي النبطية.
وأوضحت بهنام أن "القانون يشدد على ضمان حرية الصحافة وحقوق الصحافيين وحرياتهم وبالتالي توفير الحماية القانونية والمهنية لممارساتهم المهنية بحرية واستقلالية وكرامة"، مؤكدة أن "الصحافيين أحرار في آرائهم وما ينشرونه من معلومات في أي وسيلة إعلامية كانت، ولهم الحرية في تأدية رسالتهم ولا يمكن أن يخضعوا للرقابة المسبقة في أعمالهم أو يلزموا بنشر أي وجهة نظر تتعارض مع قناعاتهم".
بدورهم أعرب الصحافيون عن أسفهم "للحال التي وصلت إليها الصحافة والتعقيد في الانتساب إلى نقابة المحررين التي يتقاسمها السياسيون ويحرمون الصحافيين العاملين بجد ونزاهة ومسؤولية من الانتساب إليها بحجج وذرائع واهية خصوصا أن معظهم مؤهل لذلك".

No comments:

Post a Comment

Archives