The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 26, 2015

Al-Mustaqbal - Other suspects in Roumieh torture case, June 26, 2015



مذكرات في حادثة «رومية» وظهور متورطين جدد





أظهرت التحقيقات الاستنطاقية مع العسكريين الخمسة الموقوفين في حادثة ضرب سجناء في سجن رومية، تورط أربعة أشخاص آخرين في القضية من عسكريين ومدنيين .

وكان قاضي التحقيق العسكري الاول رياض أبو غيدا قد استجوب امس الموقوفين الخمسة على مدى أربع ساعات متواصلة، وأصدر بحقهم مذكرات توقيف وجاهية بجرم ضرب السجناء ومعاملتهم بطرق غير انسانية ومخالفتهم التعليمات العسكرية .

وأوضحت مصادر قضائية أن استجواب الموقوفين أظهر تورط آخرين في القضية بينهم عسكريون ومدنيون، مشيرة الى أن القاضي أبو غيدا قرر استدعاء هؤلاء الى جلسة يعقدها الاثنين المقبل. وأكدت أن التحقيق مع الموقوفين الخمسة لم يثبت هوية المسرّب الاول للفيديو الذي يظهر فيه عسكريان من الموقوفين يتعرضان بالضرب لثلاثة سجناء.

No comments:

Post a Comment

Archives