The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 25, 2010

Alakhbar - Refugees began hunger strike in Baalbek Prison

الثلاثاء 25 أيار 2010 العدد – 1125
عدل

أخبار القضاء والأمن
سجن بعلبك: نزلاء ولاجئون يضربون عن الطعام
37 نزيلاً في سجن بعلبك أعلنوا إضراباً عن الطعام يوم الجمعة الماضي، وفق ما جاء في تقارير أمنية صادرة أخيراً، وهؤلاء من الجنسيات العراقية والسودانية والباكستانية.
مسؤول أمني قال لـ«الأخبار» إن عدداً كبيراً من المضربين عن الطعام سودانيون، وقد قبض عليهم وهم يحاولون الدخول خلسة إلى الأراضي اللبنانية بمساعدة مهربين عبر سلسلة جبال لبنان الشرقية بمحاذاة الحدود اللبنانية ـــــ السورية.
21 من هؤلاء المساجين حوكموا بتهمة محاولة الدخول غير المشروع إلى الأراضي اللبنانية، وينتظرون قيام الأمن العام اللبناني بترحيلهم إلى الخارج بموجب الأحكام القضائية الصادرة في حقهم. أما الآخرون، فإنهم موقوفون من دون محاكمة، وقد مر أكثر من شهرين على اعتقالهم.

No comments:

Post a Comment

Archives