The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 19, 2015

Al-Mustaqbal - The President and Registrar of the STL have concluded a successful visit to the UN in New York, May 19, 2015



هردليشكوفا: أمام المحكمة فرصة لتحقيق سيادة القانون





أعلنت رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هردليشكوفا أن «المحكمة أمامها فرصة فريدة من خلال تنفيذ ولايتها، للمساهمة في تحقيق سيادة القانون في لبنان وخارجه«.

وأفادت المحكمة الخاصة بلبنان في بيان امس، أن رئيستها هردليشكوفا ورئيس قلمها داريل مونديس اختتما زيارة ناجحة لمقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث عقدا اجتماعات مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وبعض كبار المسؤولين في الأمم المتحدة، وعدد من ممثلي بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغيرها، وممثلين للاتحاد الأوروبي.

وأشارت الى أن «الأمين العام أكد من جديد التزام الأمم المتحدة إزاء المحكمة الخاصة بلبنان في سعيها الى مقاضاة المسؤولين عن الجرائم التي تدخل في إطار ولاية المحكمة«.

وقالت هردليشكوفا في تصريح: «نشعر ببالغ الامتنان لما لقيناه من دعم قوي وثابت من الأمم المتحدة وبلدان كثيرة. فأمام المحكمة فرصة فريدة من خلال تنفيذ ولايتها، للمساهمة في تحقيق سيادة القانون في لبنان وخارجه. وأنا ممتنة جداً للعمل الدؤوب الذي يقوم به زملائي القضاة وجميع موظفي المحكمة في سعيهم إلى تحقيق هذا الهدف».

No comments:

Post a Comment

Archives