The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 11, 2015

As-Safir - Union for disabled breach of the law 220 - 2000, November 11, 2015



اتحاد المقعدين: خرق للقانون 220/2000

شكا اتحاد المقعدين اللبنانيين من رفض»شركة كوكا كولا» توظيف أفراد معوقين، وقال في بيان أصدره أمس إنه توجه مع مجموعة مكونة من 27 شاباً وفتاة من الأشخاص المعوقين مصطحبين سيرهم الذاتية، بهدف تقديم طلبات توظيف في الشركة المذكورة، التي أوصدت أبوابها في وجههم بداية، ثم انتدبت موظفاً من قسم الموارد البشرية التقاهم في المرأب وحاول التخلص منهم قائلاً «سلمونا السيَر الذاتية وانصرفوا». ولم يتعاون معهم في تقديم طلباتهم داخل الشركة، كما سجل الاتحاد عدم وجود تسهيلات في هندسة البناء للأشخاص المعوقين.

وأوضح الاتحاد انه لم يستهدف الشركة المذكورة «فهي كأي شركة أخرى، وهدفنا تطبيق القانون، لذا يستنكر اتحاد المقعدين اللبنانيين سياسة تحقير حق الأشخاص المعوقين في العمل والإنتاج من قبل تلك الشركة، إن هذه السياسة هي خرق للقانون 220/2000 في القسم الثامن منه، وكان على الشركة أن تكون من المبادرين لاحترام حقوق الأشخاص المعوقين كشركة دولية تحترم خارج لبنان هذه الحقوق ولا تحترمها داخله».

No comments:

Post a Comment

Archives