The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 21, 2016

Al Mustaqbal- Daher : The expulsion of refugees from Rihaniyya camp offends Lebanon, November 21 , 2016

عقد النائب خالد الضاهر مؤتمراً صحفياً في  مخيم الريحانية  للاجئين السوريين في ببنين  بحضور ممثل مفتي عكار زيد زكريا الشيخ خالد اسماعيل ورئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار، رئيس اتحاد الجمعيات الإغاثية الشيخ حسام الغالي، ووفد من هيئة العلماء المسلمين برئاسة الشيخ محمد رشيد ميقاتي وفاعليات. 

وقال الضاهر: «فضلت أن أعقد هذا المؤتمر من المخيم بحضور المنظمات الدولية والفاعليات لنقول إن هذا المخيم ما كان ليوجد لولا المأساة في سوريا. هذا المخيم وجد لأجل الأرامل والأيتام والمسنين، حوالى 550 طفلا ومئات النساء والرجال والمعوقين وهم بمعظمهم من القصير في الوقت الذي هناك من يقوم باستعراضات عسكرية ميليشيوية في القصير،  نحن هنا لنقف إلى جانب هؤلاء لأنهم بعيدون عن أهل المنطقة والمخيم بعيد مسافة عن ببنين، ولا يقومون بأي إيذاء ضد أهل المنطقة. عرفنا مؤخراً أن استخبارات الجيش اللبناني طلبت إليهم إخلاء هذا المخيم، ونحن إذ نؤكد وقوفنا الى جانب الجيش ولا نقبل بأي خلل أمني، لكننا نؤكد أن المخيم ليس فيه اي اخلال أمني وسبق للجيش أن حقق مع كل الرجال في المخيم ولم يجد أرتكابات. هل نرسلهم إلى البحر أم الطرقات أم إلى أوروبا والسفارات؟ لذلك نحن نعتبر طرد هؤلاء من المخيم عملاً يخالف القوانين ويسيء إلى لبنان وهو رسالة سيئة في وجه رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف ووزارة الداخلية والبلديات وكل المعنيين». 

أضاف: «لذلك نعلن تضامننا مع هؤلاء النازحين السوريين في المخيم الذي بني على حساب الجمعيات الدولية والإسلامية والمسيحية وسنتواصل مع رئيس الجمهورية والحكومة وقيادة الجيش وكل المعنيين ونقول لقيادة الجيش هذا المخيم مضبوط من كل النواحي وهو تحت عين الأمنيين جميعاً وهو مفتوح أمامكم من كانت لديه ارتكابات فليحاسب أما إلقاء الناس في الشوارع وما سيحصل من إساءة للنساء والأطفال والأرامل فهو أمر غير مقبول».

وختم الضاهر:« إذا كان هناك عند الدولة أماكن لإيواء هؤلاء فنحن سوف نوافق وإلا فإننا نرى أن ليس هناك في لبنان من يتحمل مسؤولية رمي هؤلاء في الشارع. وإذا إقتضى الأمر سنكون في المخيم معهم ونعلن الإضراب عن الطعام».

Source & Link : Al Mustaqbal

No comments:

Post a Comment

Archives