The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 4, 2012

Alanwar - National Committee for Woman, October 4 2012


لقاء لهيئة شؤون المرأة في الشيخ طابا
استضافت المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخ طابا - عكار، اللقاء الذي دعت اليه الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق الامم المتحدة للسكان، في مكتبة المطران الراحل بولس بندلي.

حضر اللقاء النائب نضال طعمه والسيدة عزة معين المرعبي وممثلون عن الاحزاب والتيارات السياسية والجمعيات والمؤسسات الاهلية والتربوية والاجتماعية والتربوية. 
بداية كلمة لمديرة مركز الخدمات الانمائية في حلب علياء شعبان رحبت بالمشاركين وشكرت للنائب طعمه مدير المدرسة الوطنية الارثوذكسية اتاحته الفرصة لعقد هذا اللقاء في هذا الصرح التربوي. كما شكرت للمطران باسيليوس منصور رعايته. 
واكدت شعبان اهمية هذه اللقاءات، لبلورة وعي ثقافي مجتمعي ورسمي ازاء المرأة. 
ثم تحدث رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في عكار جورج ايدا، وقال: كلنا نعلم ان المرأة في لبنان في وضع لا تحسد عليه وكلنا ينادي بشعارات تعزيز دور المرأة في المجتمع واعطائها حقوقها، الا ان هذه الشعارات تبقى في حاجة الى التطبيق وهذا ما دفع بالهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية لوضع الاستراتيجية الوطنية للمرأة في لبنان. ولقاؤنا اليوم هو للمساهمة في وضع هذه الاستراتيجية على سكة التنفيذ، واننا نتطلع لان يأخذ النقاش منحى جديا بعيدا عن النظريات وقابلة للتطبيق في مجتمع ظاهره متمدن وباطنه متخلف على اكثر من صعيد. 
ثم قدمت داليا اللقيس الاستشارية في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية شرحا تفصيليا عن الاستراتيجية التي تستند الى الدستور اللبناني الذي اقر بالمساواة بين المواطنين بالحقوق والواجبات والحريات الاساسية للمواطن والمواطنة وتأكيد التزام لبنان مواثيق منظمة الامم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان حيث تعهدت الدولة بتجسيد هذه المبادىء في كل الحقول والمجالات من دون استثناء. 
بعد ذلك كانت مداخلات من قبل المشاركين في اللقاء الذي دام 3 ساعات على ان تصدر توصيات عن المجتمعين لتحمل الى الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية.


No comments:

Post a Comment

Archives