The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 5, 2012

Elsharq - Shiite preacher warns lives of abducted pilgrims in danger, October 5 2012


زغيب: المخطوفون الـ 9 في خطر


طالب المفتي الشيخ عباس زغيب المكلف من المجلس الشيعي الاعلى متابعة قضية المخطوفين في سوريا في تصريح لـ«الوكالة الوطنية للإعلام»، الحكومة التركية بالاسراع في انهاء ملف المخطوفين التسعة الذين ما زالوا قيد الاختطاف في منطقة اعزاز على الحدود السورية التركية»، لافتاً الى ان «القصف المتبادل الذي حصل امس على الحدود، يشكل خطراً على حياة المختطفين التسعة، لانهم موجودون في تلك المنطقة»، محملاً تركيا مسؤولية «النتائج المترتبة على استمرار احتجاز اللبنانيين التسعة، والاهالي لن يعفوا تركيا من هذا الامر، وهم يطالبونها بإصرار الاسراع في انهاء مأساة هذه القضية واعادة المخطوفين الى عائلاتهم في اسرع وقت ممكن حرصاً على سلامتهم».


ورداً على سؤال بالنسبة الى ما طرح في شأن التعويضات لعوائل المخطوفين، قال زغيب: لا اظن ان هذه المسألة في حاجة الى بحث، لأن ذلك واجب على الدولة التي عليها القيام بواجباتها تجاه مواطنيها، وهذا المبلغ اذا ما صرف لعوائل المخطوفين، يكون قد صرف في مكانه الصحيح وليس في مزاريب الهدر والفساد».


وطالب زغيب الدولة بالعمل على كشف مصير المخطوف محمد بليبل الذي فقد في حمص منذ فترة طويلة». وقال: «اذا كانت الدولة تريد ان تعطي احداً من مواطنيها مئة دولار، يجب ان يناقش الامر وتشكل لجان لذلك، اما ان يختفي مواطن هناك ومواطن هناك لا نجد الدولة آبهة لذلك».


No comments:

Post a Comment

Archives