The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 5, 2012

Annahar - Arab Israeli Accused of Spying on Peres for Hizbullah, October 5 2012


اعتقال عربي يحمل الهوية الاسرائيلية
بتهمة التجسّس لحساب "حزب الله"

محمد هواش

كشف في اسرائيل عن اعتقال مواطن عربي يحمل الهوية الاسرائيلية ويدعى ميلاد محمد خطيب (24 سنة) من سكان قرية مجد الكروم في الجليل الغربي، للاشتباه فيه بنقل معلومات استخبارية الى "حزب الله". 
ونسب الى خطيب، الذي قدمت ضده أمس لائحة اتهام، "نقل معلومات عن قواعد الجيش الاسرائيلي ومنشآت تابعة لسلطة تطوير الوسائل القتالية ومخزونات للاسلحة، وكذلك معلومات عن شخصيات عامة وأعضاء عرب في الكنيست".
واعترف خطيب بحسب إذاعة "صوت اسرائيل" بالعربية بأن "لبنانيا يقطن في الدانمارك قام بتجنيده عام 2009 وناط به بعض المهمات الاستخبارية".
وبحسب لائحة الاتهام، فإن "المتهم كان على اتصال بشخص يدعى برهان خطيب، وهو عميل خارجي تابع لحزب الله، وكان ينشط في تنفيذ مهمات عدة للحزب في اوروبا، اضافة الى مهماته العملية الملقاة عليه. وخلال السنوات ما بين 2007 - 2009 زار المتهم برهان خطيب في منزله في الدانمارك، حيث كان عميل حزب الله ينفق عليه ويغطي مصاريف مكوثه هناك". وخلال هذه الزيارة، "كان يدور حديث بين الاثنين عن الصراع الاسرائيلي – الفلسطيني، وموقف المجتمع الاسرائيلي من صواريخ الحزب التي اطلقت على اسرائيل خلال حرب لبنان الثانية".
وجاء ايضا انه "خلال الحديث الذي دار بينهما، وجه الناشط في حزب الله اسئلة عدة الى المتهم حول سبل مواجهة اسرائيل وجبهتها الداخلية لقصف صاروخي. كما سأله عن مواقع تعرضت لقصف بصواريخ حزب الله ولحقت بها اضرار كثيرة. وسأله عن أسماء البلدات اليهودية والعربية التي سقطت فيها الصواريخ. واجابة المتهم عن كل هذه الأسئلة"، مشيرا الى "سقوط صواريخ في مدينتي حيفا وكرميئيل".
وجاء في اللائحة أيضاً انه "خلال لقاء آخر بين الاثنين في تركيا، كشف المدعو برهان خطيب للمتهم أنه يعمل لحساب حزب الله، وطلب منه التجنّد في صفوف الحزب فوافق وخطّط معه لمساعدة الحزب في حربه على اسرائيل. كما اتفق معه على تحويل أخبار مختلفة للحزب تلائم المهمات الملقاة عليه من فترة الى أخرى. كذلك تلقى المتهم ارشادا حيال سبل تنفيذ مهمات لحزب الله، والتي تتخللها عمليات مراقبة وجمع مواد عن معسكرات للجيش ومواقع سرّية اسرائيلية لتخزين السلاح، وجمع مواد ومعلومات عن شخصيات عربية تندرج في صفوف أحزاب صهيونية. واتفق الاثنان على الا يجري تحويل المواد لبرهان خطيب بواسطة وسائل الكترونية، إنما خلال لقاءات يجري التنسيق لها بين الاثنين".
أضافت: "في تموز الماضي، سافر المتهم مرة أخرى الى تركيا والتقى المدعو برهان خطيب. وردا على أسئلته عن مواقع استراتيجية اسرائيلية، قام المتهم بإمرار اخبار متنوعة ومعلومات في مواضيع مختلفة عن معسكرات للجيش ومخازن سلاح واعضاء عرب في الكنيست ومعلومات أخرى. كما أنه بعد عودة المتهم الى البلاد من تركيا، عمل على جمع معلومات عن ترتيبات أمنية تتعلق بزيارة رئيس الدولة شمعون بيريس لمجد الكروم، والتي حصلت في آب الماضي وكان يعتزم إبلاغ برهان خطيب بها".


No comments:

Post a Comment

Archives