The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 4, 2012

Aliwaa - National Committee for Woman, October 4 2012

لقاء حول تعزيز دور المرأة في عكار


عقد اللقاء الذي دعت اليه الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق الامم المتحدة للسكان، الذي استضافته المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخ طابا- عكار، في مكتبة المطران الراحل بولس بندلي.
شارك في اللقاء النائب نضال طعمه وعزة معين المرعبي وممثلون عن الاحزاب والتيارات السياسية والجمعيات والمؤسسات الاهلية والتربوية والاجتماعية والتربوية في عكار.
{ بعد كلمة مديرة مركز الخدمات الانمائية في حلبا علياء شعبان مرحبة بالمشاركين، تحدث رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في عكار جورج ايدا.
وقال: «كلنا نعلم ان المرأة في لبنان في وضع لا تحسد عليه وكلنا ينادي بشعارات تعزيز دور المرأة في المجتمع واعطائها حقوقها، الا ان هذه الشعارات تبقى في حاجة الى التطبيق وهذا ما دفع بالهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية لوضع الاستراتيجية الوطنية للمرأة في لبنان». 
{ وقدمت الاستشارية في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية داليا اللقيس شرحا تفصيليا عن الاستراتيجية التي تستند الى الدستور اللبناني الذي اقر بالمساواة بين المواطنين بالحقوق والواجبات والحريات الاساسية للمواطن وفي الختام  كانت مداخلات من قبل المشاركين في اللقاء على ان تصدر توصيات عن المجتمعين لتحمل الى الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية.


No comments:

Post a Comment

Archives