The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 4, 2012

Aliwaa - Study about the Syrian refugees, October 4 2012


دراسة عن «لاجئي الربيع العربي»: 
اللاجئون السوريون في لبنان»


أعلن مركز قرطاج للبحوث والمعلومات (CCRI ) التابع للشبكة اللبنانية للتنمية LDN ومركز دراسات الانتشار اللبناني (LERC ) في جامعة سيدة اللويزة (NDU) في لبنان إصدار دراسة تحمل عنوان «لاجئو الربيع العربي: اللاجئون السوريون في لبنان نيسان 2011- نيسان 2012» للباحثين سام فان فليت وغيتا حوراني. 
وقد نشر مركز دراسات الهجرة واللاجئين (CMRS ) في الجامعة الأميركية في القاهرة (CUA ) هذه الدراسة في سلسلته الجديدة «دراسات القاهرة عن الهجرة واللاجئين» وقدم لها الدكتور إبراهيم عوض مدير المركز. 
وتستعرض الدراسة مظاهر أزمة اللاجئين السوريين في لبنان من نيسان 2011 إلى نيسان 2012. فتحلل مواقف وسياسات الدولة اللبنانية تجاه هذه الأزمة وكذلك التفاعل بين هذه المواقف والسياسات مع المكونات المختلفة للمجتمع اللبناني. 
وذكر الدكتور عوض في مقدمته للدراسة، أن «أهمية هذا الموضوع، من حيث المفهوم وعلى الصعيد الإقليمي، إضافة إلى جدية البحث الذي قام به الباحثون، دفع بالمركز إلى نشر هذه الدراسة في السلسة الجديدة التي أطلقت حديثا».


No comments:

Post a Comment

Archives