The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 4, 2012

Almustaqbal - Stationary from UNRWA & UNICEF to Palestinian Refugees students, October 4 2012

قرطاسية من "اليونيسف" و"الأونروا" للطلاب الفلسطينيين


بادرت "الاونروا" و"اليونيسف" إلى دعم الطلاب الفلسطينيين العائدين إلى المدرسة عبر توزيع القرطاسية الخاصة لهذه السنة بتمويل من اللجنة الوطنية لليونيسف في ايطاليا، للسنة الثالثة، وذلك خلال حفل اقيم في مدرسة اليرموك في مخيم برج البراجنة، في حضور ممثل سفارة فلسطين في لبنان خالد عبادي ومسؤولين من "الاونروا" و"اليونيسف" والاساتذة والطلاب.
يمتد المشروع، الذي بلغت قيمته 280 ألف دولار أميركي، على سنتين وهو يقدم لطلاب مدارس "الاونروا"، من الأعمار كافة، القرطاسية ومجموعة من الدفاتر. ويهدف الى دعم 33 ألف طالب فلسطيني في 69 مدرسة تابعة للاونروا في لبنان، تجد عائلاتهم صعوبة في تأمين حاجياتهم المدرسية.
وشكرت ممثلة "اليونيسف" في لبنان آنا ماريا لوريني اللجنة الايطالية لليونيسف على دعمها والطلاب الايطاليين الذين دعموا الطلاب الفلسطينيين، وقالت: "من خلال تأمين القرطاسية والدفاتر نسعى إلى تخفيف العبء على العائلات الفلسطينية وإلى الحد من التسرّب المدرسي".
ورأى مدير عام "الاونروا" بالوكالة في لبنان روجر دايفس ان "هذه المساهمة تغطي حاجة أساسية وهي تندرج في اطار جهود الاونروا في عملية الاصلاح في قسم التعليم".
يشار الى ان "المسح الذي أعدته الاونروا مع الجامعة الأميركية في بيروت في كانون الأول/ ديسمبر 2010 أظهر ان "ثلث الفلسطينيين فقط يحصلون على الشهادة المتوسطة (بريفيه) في نهاية الصف التاسع. ويعمد ما يوازي 18 في المئة من الشباب الفلسطيني الى التسرب من المدرسة".


No comments:

Post a Comment

Archives