The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 5, 2012

Aliwaa - Military appeal court Judgments, October 5 2012

محـاكم


عقدت محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضية الدكتورة أليس شبطيني العم ومساعدة الضباط العمداء الأربعة وفي حضور مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية التمييزية القاضي شربل أبو سمرا جلساتها التي كانت مقررة على جدول أعمالها أمس، وختمت المحاكمة في ملف التعامل المتعلق بالمدعى عليهم يوسف مارون عبدوش، علي محمود الملاح، اميل حنا ابوصافي وجعفر حسين حلاوي وارجأتها إلى الحكم في 9/5/2013.
{ أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل إبراهيم حكمها الوجاهي بحق الموقوف بجرم الاتصال بالعدو ودس الدسائس اندريه أبو رحال وفادي جميل مارون المعروف بفادي عيد بعدما ختمت جلسات المحاكمة أمس الخميس في 4/10/2012 فقضت بسجن أبو رحال مُـدّة 4 سنوات وبتجريده من حقوقه المدنية، كما قضت بإعدام فادي مارون الفار من وجه العدالة وبتجريده من حقوقه المدني وبتنفيذ مذكرة القبض بحقه. وكانت جلسة أمس مخصصة لسماع افادة شاهد وللمرافعة.
{ إرجأت المحكمة العسكرية الدائمة محاكمة وائل عباس بجرم التدخل بتجهيز عبوة ناسفة وتفجيرها قرب كنيسة سيّدة النجاة في زحلة للتمويه عن عملية خطف الأستونيين إلى 8/11/2012 بعدما استمهل وكيله المحامي معروف مزهر لتقديم دفوعه الشكلية في القضية في القلم، و الطلب بضم الدعوى إلى دعوى خطف الأستونيين نظراً للتلازم على فرض وجود لاثبات للجرم. وقررت رئاسة المحكمة ارجاء الجلسة للبت بالدفوع.
{ أصدر قاضي التحقيق العسكري عماد الزين قراره الإتهامي، في جريمة قتل عسكريين في محلة كراكاس، وقضى بعقوبة الإعدام لكل من الموقوفين هاني الشنطي وعزام الحسين. الأول لإقدامه على قتل ومحاولة قتل عسكريين والقيام بأعمال إرهابية ومعاملة عناصر قوى الأمن بالشدة والعنف وحيازة اسلحة سندا الى المواد 546، 549/201 و381 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 11/1/85 و72 اسلحة، وإقدام عزام على التدخل في جرم القتل ومحاولة القتل سندا الى المواد 549 و549/201 عقوبات معطوفتين على المادة 219. واصدر مذكرة إلقاء قبض في حق كل منهما واحالهما امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة


No comments:

Post a Comment

Archives