The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 4, 2012

Annahar - Committee on Sheikh Abdul Wahed's Death Urges Government to Reopen Case, October 4 2012

عائلة عبد الواحد تجدّد طلب إحالة القضية على العدلي


عقدت عائلة الشيخ احمد عبد الواحد ورفيقه محمد مرعب مؤتمراً صحافياً في بلدة البيرة في عكار امس جدد خلاله السيد علاء عبد الواحد شقيق الشيخ عبد الواحد المطالبة بتحويل الملف على المجلس العدلي بعد الوثائق التي بثتها قناة "العربية" وفحواها ان النظام السوري أصدر الأمر باغتيال الشيخين.
وقال: "في اللحظة الاولى بعد اغتيال الشيخين ادركنا ان النظام السوري وعملاءه في لبنان هم وراء الجريمة، ولكن للاسف الشديد لم يقم القضاء بأي تحرك في هذا الموضوع. وبثّت قناة "العربية" (اول من) امس تسريبات لوثائق سرية تؤكد بل تبرهن بالادلة الدامغة ان ضباطاً سوريين نسقوا مع عملائهم في لبنان لارتكاب جريمة الاغتيال".
وطالب "القاضي المختص بأن يسطّر مذكرة جلب في حق الضباط السوريين الواردة اسماؤهم في الوثائق، وهم: مدير مكتب الامن في المخابرات الخارجية السورية بسام مرهج ورئيس فرع العمليات في الجهاز نفسه حسن عبد الرحمن والضابط شوقي مخلوف، وكل من يظهره التحقيق متورطاً من لبنانيين وسوريين ليحقق معهم القضاء اللبناني".
وطالب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بالدعوة الى عقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء لتحويل القضية على المجلس العدلي، محذراً من تحركات واسعة بالتنسيق مع "تيار المستقبل" وقوى 14 آذار.
ورأى عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" محمد المراد ان ما ورد في الوثائق من معلومات "يهدد استقرار لبنان بأسره من خلال محاولة النظام السوري زرعها دوماً. وطلب احالة شريط "العربية" على قاضي التحقيق العسكري واجابة احالة القضية على المجلس العدلي، واعلن انه كهيئة دفاع عن ورثة الشيخين الشهيدين سيتقدم بكل هذه الملاحظات امام القضاء العسكري من اجل التحرّك في سرعة في هذا الاتجاه".
وحمّل السيد ربيع الضاهر ممثلاً النائب خالد الضاهر النظام السوري "المسؤولية عن القتل والاجرام في لبنان".


No comments:

Post a Comment

Archives