The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 5, 2012

Naharnet - Death Sentence against Two Culprits in Caracas Shooting in May, October 5 2012

قرار اتهامي بالاعدام للمتهمين في جريمة قتل عسكريين في محلة كاراكاس 


اصدر قاضي التحقيق العسكري عماد الزين قراره الإتهامي، في جريمة قتل عسكريين في محلة كراكاس، وقضى بعقوبة الإعدام لكل من الموقوفين هاني الشنطي وعزام الحسين. 
ووفق الوكالة الوطنية للاعلام، فإن العقوبة جاءت بسبب اقدام الشنطي على قتل ومحاولة قتل عسكريين والقيام بأعمال إرهابية ومعاملة عناصر قوى الأمن بالشدة والعنف وحيازة أسلحة.
كما انه بسبب إقدام عزام على التدخل في جرم القتل ومحاولة القتل. واحال الزين المتهمين الى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.
وكانت قد اقتحمت قوة من الجيش اللبناني في ايار الفائت شقة في منطقة كراكاس بعد اشتباك مع مسلحين انتهى بمقتل احدهم والعثور على جثة آخر، في محلة كراكاس في بيروت.
وافادت معلومات صحفية آنذاك ان هاني الشنطي هو متهم بالانتماء إلى مجموعة الـ13 التي اعترفت باغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري.


No comments:

Post a Comment

Archives