The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 5, 2012

Lebanonfiles - STL Roux said that the date of trial able to change, October 5 2012

رو: الموعد المحدد للمحاكمة قابل للتغيير


كشف رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان ان السلطات اللبنانية وجهت الى مكتب المدعي العام مستندات كان الدفاع طلبها منه،معتبرا ان المهم ليس بدء المحاكمات فحسب بل ان تكون قادراً على انهاء المحاكمات في مهل معقولة.

وعما اثاره محامو الدفاع في الجلسة التي عقدت امام قاضي الاجراءات التمهيدية القاضي دانيال فرنسين في 28 ايلول الماضي حول وجود صعوبات تواجه عملهم في المحكمة وماهيتها ،اوضح رو ، في حديث لـ"النهار"، ان قضاة المحكمة عينوا موعدا موقتا لبدء المحاكمة في 25 آذار المقبل، واشار الى ان هذا الامر يعني انه من الآن حتى بدء المحاكمة، وليس حتى 25 آذار باعتبار ان الموعد المحدد موقت وقابل للتغيير، لافتا الى ان المحامين هم تحت الضغط للتقدم في تحقيقاتهم وتبقى لديهم مهل قصيرة جدا حتى ذلك الموعد.


No comments:

Post a Comment

Archives