The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 5, 2012

Aliwaa - Abou Faour Social aid, October 5 2012


أبو فاعور يُطلق آلية تمويل المشاريع الإجتماعية 
ويلتقي بقرادونيان والخير وشخصيات


أطلق وزير الشؤون الإجتماعية وائل ابو فاعور بالشراكة مع الحكومة الإيطالية ممثلة بالسفير الإيطالي في لبنان جيوسيبي مورابيتو، في الأونيسكو، آلية تمويل وتنفيذ مشاريع التنمية الإجتماعية في حضور ريمون دملج ممثلا وزير الداخلية مروان شربل، النائب غازي زعيتر، سفيرة كندا في لبنان هيلاري أدامز، الوزيرتين السابقتين نايلة معوض ومنى عفيش، ممثلة السفارة الأميركية ارابيلا بحصلي، ممثلة السفارة الفرنسية دونيز كاسا، ممثل منظمة الأغذية العالمية (الفاو) في لبنان الدكتور علي مومن، إضافة الى ممثلين عن المنظمات الدولية وهيئات المجتمع المدني اللبناني ورؤساء بلديات ورؤساء اتحاد جمعيات أهلية وحشد من المهتمين. وأضاف: «في الفترة الماضية، كان لدينا تجربة في مشروع دعم الأسر الأكثر فقرا وأثبتت هذه المراكز فعاليتها، كما أثبت العاملون والعاملات في هذه المراكز ان لديهم إمكانيات كبرى واستعداداً ورغبة في العمل. ولولا هذه الرغبة لما أنجزنا ما أنجزناه في مشروع دعم الأسر الأكثر فقرا، ولا في مسألة النازحين السوريين في بعض المراكز، حيث اثبتت هذه المراكز ان فرق عملها كفوءة وجديرة رغم النقص الكبير في الإمكانيات. أما ثاني هذه التوجهات فهو تعزيز مراكز الشؤون الاجتماعية إمكانياتها وقدراتها بما يساعدها على أداء دور، وأمل ابو فاعور «من خلال هذا المشروع وغيره من المشروعات البدء بوضع بنود عمل اللامركزية الاجتماعية، بحيث تصبح هذه المراكز وبعض المشاريع التي يمكن أن تنشط في المناطق أساسا للامركزية الاجتماعية، خاصة في ظل وجود فروقات اجتماعية وتفاوت في المستويات الاقتصادية والاجتماعية وتمركز الثروات والإمكانات والطاقات بين المناطق اللبنانية، التي تكون أحيانا مناطق متقاربة، وقريبة جغرافياً لكنها متباعدة اجتماعيا واقتصاديا- أو  في الإمكانات».
من جهة ثانية استقبل وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور في مكتبه في الوزارة في بدارو، النائب هاغوب بقرادونيان، ثم النائب السابق منصور غانم البون، وعضو كتلة «المستقبل» النائب كاظم الخير. وبحث أبو فاعور مع زوّاره الأوضاع العامة وشؤوناً إنمائية.


No comments:

Post a Comment

Archives