The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 5, 2012

Naharnet - Arab Israeli Accused of Spying on Peres for Hizbullah, October 5 2012

محمكة إسرائيلية تتهم رجلا من عرب اسرائيل بالتجسس على بيريس لصالح حزب الله


اتهمت محكمة اسرائيلية الخميس رجلا من عرب اسرائيل بجمع معلومات لصالح حزب الله بما في ذلك معلومات عن تحركات الرئيس شيمون بيريز، بحسب ما اعلنت وكالة الامن الداخلي الاسرائيلي "الشين بيت".
وقال بيان صادر عن الشين بيت بان ميلاد محمد الخطيب من قرية مجد الكروم العربية في شمال اسرائيل ادين بتهم التجسس والاتصال بعميل اجنبي ومساعدة والتآمر لمساعدة عدو في زمن الحرب.
واشار البيان الى ان الخطيب اعترف خلال التحقيق معه بانه تم تجنيده عام 2009 على يد لبناني يعيش في الدنمارك ويسمى برهان خطيب طلب منه جمع معلومات حول مواقع وتحركات القواعد العسكرية الاسرائيلية ومستودعات ومصانع الاسلحة.
وقال الشين بيت بانه "بالاضافة الى ذلك، طلب منه جمع معلومات عن سياسيين وشخصيات عامة اخرى مع التركيز على الترتيبات الامنية المحيطة بهم وتفاصيل عن سياراتهم ومعلومات اخرى".
وتابع البيان "في احدى الحالات، قام ميلاد الخطيب بجمع معلومات عن الترتيبات الامنية للرئيس شيمون بيريز بينما كان في زيارة لمجد الكروم في اب الماضي واراد تمريرها".
واضاف بان المشتبه به اعتقل في اوائل ايلول الماضي قبل نقل المعلومات عن بيريز.
ويشكل عرب اسرائيل حوالى 20% من سكان اسرائيل ويقدر عددهم باكثر من 1,3 مليون شخص وهم يتحدرون من 160 الف فلسطيني بقوا في اراضيهم بعد اعلان قيام دولة اسرائيل العام 1948.
ومع انهم يحملون الجنسية الاسرائيلية يعامل العرب في اسرائيل كمواطنين من الدرجة الثانية ويعانون من تمييز واضح ضدهم في فرص العمل والسكن خصوصا.


No comments:

Post a Comment

Archives