The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 4, 2012

Assafir- SOLIDE, CLDH asks for the formation of ICN, October 4 2012

ترحيب بتشكيل هيئة لضحايا الإخفاء القسري 


أيّد كلٌّ من «سوليد» و«لجنة أهالي المعتقلين في السجون السورية» و«المركز اللبناني لحقوق الإنسان»، مشروع تشكيل الهيئة الوطنية لضحايا الاخفاء القسري. واعتبرت في بيان مشترك أن «هناك لجاناً تمتلك ملاحظات حول المرسوم وتشكيل الهيئة، ونحن نحترم رأيها وملاحظاتها، لكننا، في سوليد والمركز واللجنة، نؤكد خلافاً لما يشاع، دعمنا مشروع تشكيل الهيئة الوطنية لضحايا الاخفاء القسري التي ناضلنا سنوات طويلة من اجلها والتي نعتبرها الخطوة العملية الاولى في طريق حل قضية المخفيين قسراً في لبنان.
وطالبت الحكومة بـ«الموافقة على تشكيل هذه الهيئة في أقرب وقت ممكن لان المماطلة في وضع هذه القضية على سكة الحل قد تؤدي إلى القضاء على من بقي من المخفيين قسراً على قيد الحياة».
وفي الإطار ذاته، أعلنت بعثة «اللجنة الدولية للصليب الأحمر» أنها «لم تتخذ أي موقف من مشروع المرسوم الرامي إلى إنشاء الهيئة الوطنية المستقلة للمخفيين قسراً، المقترح من وزير العدل، والذي تجري مناقشته حاليا في مجلس الوزراء».
ورحبت «بأي مبادرة هادفة إلى إنشاء آلية ستعمل على إعطاء الإجابات من دون تمييز لعائلات المفقودين عن مصير أحبائها المفقودين وأماكن وجودهم». 


No comments:

Post a Comment

Archives