The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 5, 2012

Aliwaa - Case of killing Mohamad Slieman, October 5 2012

تفاعل قضية مقتل سليمان بعد إخلاء سبيل أحد الموقوفين


عادت قضية مقتل رجل الأعمال محمّد سليمان للتفاعل مجدداً بعدما أخلت محكمة جنايات لبنان الجنوبي  برئاسة الرئيس المنتدب نسيب إيليا، سبيل الموقوف علي عاصي من سجن النبطية، مقابل كفالة مالية بقيمة تسع ملايين ومئتين ألف ليرة لبنانية فيما لا يزال موقوف في القضية محمود خليفة في سجن رومية وابراهيم زيدان في سجن جزّين. وكان الثلاثة قد أوقفوا في شهر تموز 2009، لاتهامهم مع آخرين على قتل سليمان بتاريخ 4 أيار 2009 في محلة كوع الخروبي- صيدا.
وكانت رئيسة محكمة جنايات لبنان الجنوبي القاضية رولا جدايل، قد تنحت عن القضية، حيث انتدب لرئاسة المحكمة القاضي نسيب إيليا (رئيس الهيئة الاتهامية في الجنوب) وعضوية القاضيين هدى الحاج والياس عساف، وحدد موعداً للجلسة 29 الجاري.
وطرح تنحي القاضية جدايل عن الملف جملة من التساؤلات عن أسباب ودوافع ذلك، علماً بأنه كان قد جرى نقل عدد من القضايا ذات الطابع الجنائي من محكمة جنايات الجنوب إلى بيروت بعد جريمة اغتيال القضاة الأربعة في صيدا بتاريخ 8 حزيران 1999، نظراً للظروف الأمنية، فهل يتم نقل قضية مقتل سليمان إلى بيروت أيضاً.


No comments:

Post a Comment

Archives