The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 29, 2010

Almustaqbal - Rahal Discuss Environmental Cooperation With Sison

رحال يبحث التعاون البيئي مع سيسون
ووضع حوض الليطاني مع وهبي
المستقبل - الجمعة 29 كانون الثاني 2010 - العدد 3552 - شؤون لبنانية - صفحة 9




التقى وزير البيئة محمد رحال السفيرة الأميركية في لبنان ميشيل سيسون، في حضور مستشاره مدير برامج الطاقة والبيئة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إدغار شهاب.
وتم خلال اللقاء عرض شامل لبرنامج عمل وزارة البيئة.
وأبدت سيسون" استعداد بلادها للمساعدة في عدد من المشاريع البيئية، ووجهت إلى وزير البيئة دعوة لزيارة واشنطن للقاء عدد من المسؤولين والخبراء في مجال البيئة، والاطلاع على الخبرات تمهيدا لتوقيع مذكرة تفاهم بيئية بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية".
ووزعت السفارة الأميركية في بيروت بيانا عن اللقاء، أعلنت فيه أن "سيسون ناقشت ورحال طائفة واسعة من المواضيع المتصلة بالتعاون بين الولايات المتحدة ولبنان حول قضايا حماية البيئة، بما في ذلك نتائج مؤتمر كوبنهاغن حول تغير المناخ الذي حضره كل من الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري".
ولفت البيان إلى أن سيسون ناقشت ورحال عددا من البرامج التي ترعاها الولايات المتحدة، وتأثيرها الإيجابي في القضايا البيئية المحلية. وفي ما يتعلق بقضية الحصول على المياه النظيفة، أشارت سيسون إلى أن دعم الولايات المتحدة لمحطات معالجة المياه في بلدتي عيتنيت والفرزل مستمر، فضلا عن خطط لافتتاح محطتين إضافيتين في بلدتي أبلح وشمسطار".
وأعلن البيان أنه "للمساعدة في حماية وتحريج الغابات في لبنان، قدمت الولايات المتحدة 444 ألف دولار لتمويل بناء محطة إطفاء في بلدة إهمج في جبيل لمكافحة حرائق الغابات، كما عملت الولايات المتحدة مع "جمعية الثروة الحرجية والتنمية" AFDC على توفير التدريب على حفظ الغابات ودعم حملة توعية عامة لمنع حرائق الغابات. كما بدأت الولايات المتحدة النقاش لتتعاون مع وزارة البيئة في مساعدة لبنان في أنشطة إعادة التحريج".
من جهة ثانية، عرض رحال مع النائب أمين وهبي الأوضاع البيئية في منطقة البقاع وخصوصا ما يتعلق بحوض الليطاني.

No comments:

Post a Comment

Archives