The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 29, 2010

January 29, 2010 - Assafir - Lebanon the arrest of Sheikh Majzoub after uncover the circumstances of his disappearance

توقيف الشيخ المجذوب بعد كشف ملابسات اختفائه:
اختبأ في منزل صديقه وحلق لحيته وغيّر هندامه

سامر الحسيني
البقاع :

انتهت ليل امس قضية اختفاء الشيخ محمد المجذوب بالعثور عليه مختبئاً، وليس مختطفاً، بعد مداهمة قوة من فرع المعلومات منزل كاتب بلدية لالا كمال حندوس، حيث كان يختبئ الشيخ المجذوب الذي قام بتغيير هندامه وحلق لحيته. وبعد التحقيقات الاولية امر المدعي العام الاستئنافي في البقاع القاضي فريد كلاس بتوقيف الشيخ المجذوب وحندوس وتمّ تحويل الاثنين الى فرع التحقيقات في بيروت لاستكمال التحقيق.
وكان فرع المعلومات قد وصل الى معلومات أكيدة حول قضية اختفاء الشيخ المجذوب، ووصل الى قناعة بوجود عملية اختفاء وليس قضية اختطاف، بعد معلومات وتحريات وسماع شهود أدلوا بمعلومات اكدوا فيها وجود الشيخ المجذوب في المنزل المذكور.
وكانت بلدة مجدل عنجر قد شهدت امس حركة احتجاج ادت الى اقفال الطريق الدولية على خط واحد باتجاه السيارات القادمة الى لبنان. ثم أعيد فتح الطريق بعد تدخل تيار المستقبل ـ في البقاع الاوسط ونواب زحلة الذين عقدوا اجتماعاً مع عائلة الشيخ المجذوب في منزل والده عبد الفتاح المجذوب بحضور النواب طوني ابو خاطر، عاصم عراجي وجوزف معلوف ومنسق التيار في البقاع الاوسط ايوب قزعون والرئيس الاسبق للبلدية سامي العجمي وعضو البلدية حسين ديب ياسين.
من جهته، عقد مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، اجتماعاً لأئمة وخطباء المساجد في العاصمة، في دار الفتوى بحضور أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي ومدير عام الأوقاف الشيخ محمد جويدي، وتمّ بحث قضية المجذوب، وشجب العلماء الحادثة، داعين الأجهزة الأمنية إلى تكثيف التحريات اللازمة لكشف الملابسات.
كما عقد «اللقاء الإسلامي في صيدا والجوار ـ («السفير»)، لقاء طارئاً في مركز «الجماعة الاسلامية» ـ في صيدا، وطالب القوى الأمنية بأجهزتها كافة العمل سريعاً على كشف ملابسات الحادثة

No comments:

Post a Comment

Archives