The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 22, 2015

Ad-Diyar - Women demand right to pass on citizenship to their children, March 22, 2015



إعتصام لحملة "جنسيتي" في رياض الصلح للمطالبة بتعديل القانون




اعتصمت "حملة جنسيتي" أمام السراي الحكومي في ساحة رياض الصلح، من أجل المطالبة بتعديل قانون الجنسية، وفاقت المشاركة الالفي شخص أتوا من كل المناطق لرفض الحجج الواهية.

وألقت المنسقة الاقليمية للحملة لينا ابو حبيب كلمة، قالت فيها: "نعتصم إصرارا من الحملة على متابعة النضال لتحقيق المساواة في قانون الجنسية، تكريسا لحق النساء في المواطنة الكاملة، وتأكيدا لأولوية حقوق النساء في لبنان، ورفضا للانكار والتقاعس في التعامل مع قضاياهن".
كما أكدت ان "الحقوق غير قابلة للتجزئة، ولا تخضع لإعتبارات تمييزية، ولا ترى طائلا من المقاربة السياسية الغائبة والمغيبة لحقوق المواطنين في ظل طغيان المصالح والتوازنات الطائفية الضيقة، وإن فرص إحراز أي تقدم على صعيد حقوق المواطنة يستوجب إعادة بناء الحياة السياسية على أسس المواطنة والحقوق بالدرجة الاولى والترفع عن المصالح السياسية والشخصية".

No comments:

Post a Comment

Archives