The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 2, 2015

Al-Liwaa - Hundreds march in favor of civil marriage, March 02, 2015



مسيرة تدعو لضرورة تسجيل الزواج المدني




نظمت الهيئة المدنية لحرية الاختيار مسيرة انطلقت من أمام المدخل الرئيسي للجامعة الاميركية ووصلت الى أمام وزارة الداخلية في الصنائع، للمطالبة بضرورة تسجيل الزواج المدني.
وحمل المتظاهرون لافتتات كتب عليها: «افرجوا عن وثائق الزواج المدني»، «داعش في الاحوال الشخصية.. لا لحرية الاختيار»، «المواطنون المتساوون الاحرار.. نعم لحرية الاختيار، «أبعد من ما مفكر.. قبرص 1250$».
كما حمل المشاركون في المسيرة شعارات تطالب وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بإقرار الزواج المدني في لبنان، وحرية الاختيار المدني بما يتعلق بالاحوال الشخصية والحياة الزوجية.
وأكد المعتصمون انهم سيقيمون ندوات واعتصامات ولقاءات وتحركات شعبية اخرى ضاغطة بهذا الاتجاه، مؤكدين «ان القانون اللبناني يسمح بالزواج المدني، فليس هناك من سبب من عدم تسجيله»، مطالبين ب «الاختيار الحر، وان يكون اللبنانيون متساوين، وبالدولة المدنية والحصول على وثائق من قاموا بالزواج المدني».

No comments:

Post a Comment

Archives