The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 7, 2009

Assafir -The arrest of four persons in Majdal Anjar - December 07,2009

محلّيات
تاريخ العدد 07/12/2009 العدد 11464
توقيف أربعة في مجدل عنجر للاشتباه بعلاقتهم بـ «القاعدة»
سامر الحسيني
البقاع :
أوقفت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني شبكة جديدة للاشتباه بصلتها بتنظيم «القاعدة» في بلدة مجدل عنجر وتتألّف من أربعة أشخاص هم: ط. ب. الملقّب بـ«أبي قصيبة» (21 عاماً)، أ.ب.، و م.ب.، وب.ب.
فبناء على معلومات استخباراتية نتيجة مراقبة بعض المواقع الالكترونية التي تتبع تنظيم «القاعدة»، تمّ رصد اتصال للموقوف ط.ب. مع موقع لجماعة زيّاد الجرّاح التي تبنت مسؤولية إطلاق الصواريخ الأخيرة على شمال فلسطين ، ومن خلال هذا الاتصال تمت مراقبة الموقوف ط.ب. والقبض عليه حيث اعترف في وزارة الدفاع بمعلومات هامة، وأشار إلى مكان بعض المتفجّرات ولوازم تصنيعها المخبأة في ثلاث حقائب سوداء اللون داخل منزل ذويه في أعالي بلدة مجدل عنجر.
وبمداهمة المنزل المذكور وتفتيشه على مدى أربع ساعات ونيّف، تم العثور على أكثر من سلاح حربي مع أمشاط وجعب حربية، واحتوت الحقائب السوداء على صواعق تفجير وعلى أكياس مليئة بالمسامير والبراغي التي تستعمل في حشو القنابل، مع جهاز كومبيوتر جرى من خلاله التواصل مع شبكات إرهابية خارجية.
واستعان الجيش بخبراء أدلة في تفتيش المنزل وبكلاب بوليسية، وترافقت المداهمة مع تطويق مداخل البلدة ومحيط المنازل المجاورة التي تعرّضت بدورها للتفتيش.
وكان واضحاً خلال سير عملية التفتيش والمداهمة أنّ العناصر الأمنية كانت تفتّش عن أشياء محددة ومعلومة لديها وخصوصاً أنّ اتصالات هاتفية حصلت أثناء المداهمة بين الموقوف ط.ب. والضابط المولج بعملية المداهمة، وذلك للاستفسار عن المكان المحدّد والذي خبأ فيه الحقائب السوداء.
ولفتت بعض المصادر النظر، إلى أنّ بعض الموقوفين ليسوا ضمن الشبكة الإرهابية أو متورّطين، إنّما تجري التحقيقات مع اثنين يعتبران هما الرأس المدبر للخلية الإرهابية وهما: ط.ب. و أ.ب.
وبعد المداهمة خيم جو من الوجوم على بلدة مجدل عنجر وفعالياتها وخصوصا ان عائلة ع. ب. تحظى بسمعة طيبة في البلدة، ولم يسجّل أيّ تورّط لأبناء ع.ب. الذي يعمل سائق شاحنة تصدير واستيراد بين لبنان والدول العربية في أيّ من الإشكالات وان كانوا معروفين بالتزامهم الديني.

No comments:

Post a Comment

Archives