The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 14, 2009

December 14, 2009 - Assafir - Lebanon Dissppearance

«... ولم يعودوا».. يحط رحاله
مع مزيد من المفقودين في بعلبك

بعلبك ـ «السفير»
ضاقت جدران مطعم الكينغ في بعلبك بأكثر من ثلاثمئة صورة من مفقودي الحرب الاهلية اللبنانية، من المناطق والطوائف اللبنانية كافة. ويجري عرض الصور في إطار «مقاربة ذاكرة الحرب، وإبقاء قضيتهم الانسانية حية لتفرض نفسها على جدول أعمال الحكومة الجديدة بعد ان تضمن بيانها الوزاري اشارة لمتـــابعة وملاحــقة هذا الملف ببعديه الانساني والاجتماعي».
وفي هذا الاطار نظمت جمعية «أمم للتوثيق والابحاث» بالتعاون مع جمعية «بقاعنا» معرض صور قيد الانشاء لمواطنين لبنانيين وعرب فقدوا خلال حرب أو حروب لبنان خلال العقود الثلاثة الماضية. وحضر معرض بعلبك إلى جانب رئيس جمعية «أمم» لقمان سليم، نائب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي دريد ياغي، رئيس اللقاء العلمائي اللبناني عباس الجوهري، رئيس الخيار اللبناني حسين حمية، فعاليات وأهالي المفقودين.
وتوقف سليم عند خطاب القسم الرئاسي والبند 16 من البيان الوزاري ليشير إلى وعود رئيسي الجمهورية والحكومة بالعمل على الاهتمام بالملف، مؤكداً أن الأهالي والمتابعين للقضية ينتظرون إنشاء هيئة وطنية تعنى بقضية ضحايا الاختفاء القسري من كل جوانبها.
وكانت الجمعية قد أطلقت المعرض في طرابلس وصيدا ومرجعيون ودير القمر سابقا، ويتضمن أكثر من ستمئة صورة.
وسيستمر المعرض لغاية الثامن عشر من الشهرالجاري.
وشكل المعرض فرصة لبعض من عائلات مفقودين لم يتسن لها عرض صور أبنائها، حيث أضيفت صور لمفقودين، الاول من عائلة طه من بعلبك والثاني من عائلة ابو دية من الكرك.

No comments:

Post a Comment

Archives