The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 22, 2012

إحراق عيادة وتحطيم سيارة لـ"الأونروا" في الشبريحا


  
المستقبل - الاربعاء 22 شباط 2012 - العدد 4263 - 


صور ـ فادي البردان 
أقدم عدد من المقيمين في بلدة الشبريحا والمخيم الفلسطيني الواقع في محيطها صباح أمس على إشعال النار في عيادة الاونروا التي ترعى شؤون ابناء المخيم ما أدى الى احتراق جزء من الصيدلية التابعة للعيادة في وقت اعتدى فيه اخرون على سيارة تابعة للموظفين، تحمل رقما ديبلوماسيا ما ادى الى تحطم زجاجها الامامي والخلفي كما الى اضرار في اجزاء اخرى منها.
وأشار مختار البلدة رضا عون الى ان "ما جرى كان ناجما عن فورة غضب لدى الاهالي على خلفية وفاة سيدة لبنانية تدعى نسرين كريم من بلدة دير سريان ولها اربعة اطفال ومتأهلة من الفلسطيني كمال سليمان حيث رفض عدد من مستشفيات المنطقة استقبالها بعد ما نقلت اليها بحالة طارئة وهي تشعر بحالة ضيق في التنفس".
فيما لفت اخرون كانوا في المكان الى ان "المستشفيات رفضت استقبالها لانها لم تحصل على موافقة استشفائية مسبقة من عيادة الاونروا او من وزارة الصحة اللبنانية".
وكانت سجلت في السنتين الماضيتين عدة حالات اعتراض على خفض تقديمات الاونروا للمحتاجين من اللاجئين الفلسطينيين في عدد من مخيمات صور، كان آخرها قبل شهرين عندما حاصر عدد من ابناء مخيم البرج الشمالي عيادة الاونروا هناك إثر رفضها اعطاء موافقات استشفائية لحالات مرضية.




No comments:

Post a Comment

Archives