The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 18, 2015

Al-Anwar - Mashnouq Roumieh Prison Riot over, Hostages Released, April 18, 2015




تمرد في سجن رومية أنهته القوة الضاربة 
والمشنوق يؤكد أن لا عودة الى الفوضى 



انتهت في ساعة متقدمة من فجر اليوم العملية الامنية في مبنى د في سجن رومية لانهاء التمرد، حيث دخلت القوة الضاربة التابعة لشعبة المعلومات وأنهت الاشكال الحاصل.

وكان المبنى د شهد أعمال شغب على شكل انتفاضة للموقوفين الاسلاميين الذين نقلوا منذ فترة وجيزة من المبني ب الى المبنى د وذلك احتجاجاً على الاجراءات الامنية، وتحدثت مصادر امنية عن احتجاز لعدد من القوى الامنية ناهز العشرين، حيث تم استدعاء القوة الضاربة بعدما عمد السجناء الى احراق بعض الامتعة. وقد شارك في اجتماع القادة الامنيين في رومية قائد المغاوير العميد شامل روكز، علماً ان مقر ثكنته هو قرب السجن. 
ولاحقاً أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ان الوضع في سجن رومية تحت السيطرة، ولن يعود السجن الى سابق عهده من الفوضى مهما كان الثمن. 

No comments:

Post a Comment

Archives