The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 14, 2015

As-Safir - STL Assad considered Hariri’s conciliation a mockery, April 14, 2015



المحكمة الدولية تستمع إلى شهادة علي حمادة 

استأنفت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان جلساتها، اليوم الإثنين، واستمعت الى الصحافي علي حمادة.
وأوضح حمادة خلال الادلاء بشهادته، أن "قناة المستقبل توقفت عن بث برنامج سياسي بسبب الضغوطات السورية على رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري"، لافتاً الانتباه الى أن "الحريري تعرض لضغوط كبيرة من السوريين عبر أجهزة استخبارات لبنانية وعبر وزراء في حكومته ورئيس الجمهورية السابق اميل لحود الذي لم يكن يخفي العداء له".
وأشار حمادة الى أن "الاعتداء بالصواريخ عل قناة المستقبل كان وراءه عقل مدبر وهو الوصاية السورية"، قائلا إن "كل المقربين من الحريري كان يتهامسون بأن السوري وراء إطلاق الصواريخ على القناة".
واعتبر أن "الحريري أراد من خلال تخفيض الخطاب السياسي في قناة المستقبل تمرير المرحلة بسلام".
وأضاف: "عام 2004 لم يعد لدى الحريري أي حرج بإعلان معارضته للتمديد للحود للوصاية السورية"، مضيفاً لقد "تفادينا استضافة الشخصيات المعادية للوصاية السورية بسبب المحاذير الأمنية". ثم قال: "الحريري قال لي إنه صوت للتمديد للحود كي يمنع تفجير البلد".

No comments:

Post a Comment

Archives