The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 18, 2012

NowLebanon - Lebanon, Media against Violence, September 18 2012


دعت جمعية "إعلاميون ضد العنف" إلى إطلاق سراح مراسل صحيفة "تايم" اللبناني - الفلسطيني رامي عيشا الذي اعتقله "حزب الله" قبل أسبوعين في الضاحية الجنوبية، "بعدما انهال عليه بالضرب المبرح ودمر آلة التصوير الخاصة به قبل أن يسلمه إلى الشرطة العسكرية حيث ما زال محتجزا لديها".
واعتبرت الجمعية أن "اعتقال عيشا يشكل انتهاكاً فاضحاً للحريات العامة وتعدياً صارخاً على الصحافيين وقمعاً للجسم الصحافي وحظراً على ممارسة هذا الجسم عمله من خلال تحديد مناطق محظورة نتيجة البؤر الأمنية القائمة".
ورأت الجمعية أن "هذا التصرف يتعارض كلياً مع الأجواء التي حاولت الدولة تعميمها بأنها استعادت زمام المبادرة الأمنية، ويدل أن التوقيفات التي حصلت، ما كانت لتحصل لولا الضوء الأخضر الذي أعطاه حزب الله"، داعية أخيرا القضاء العسكري إلى إطلاق مراسل صحيفة "تايم" والإعلان بشكل واضح عن طبيعة التحقيقات التي تجرى معه والاتهام الموجه إليه.

No comments:

Post a Comment

Archives