The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 25, 2010

March 25,2010 - almustaqbal - Human rights and detention.doc

"حقوق الإنسان والاحتجاز"..
ورشة لكنائس الشرق الأوسط
المستقبل - الخميس 25 آذار 2010 - العدد 3605 - شؤون لبنانية - صفحة 8


نظم قسم الدياكونيا والعدالة الإجتماعية في مجلس كنائس الشرق الأوسط بالتعاون مع المركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة، ورشة عمل تدريبية في إطار مشروع تقوية القدرة على الاستقبال والإحتجاز في لبنان. حضر الورشة 35 مشاركا.
وأنجزت الورشة التدريبية تحت إدارة وإشراف المحامية اليزابت زخريا سيوفي، رئيسة لجنة قسم الدياكونيا والعدالة الإجتماعية في مجلس كنائس الشرق الأوسط، وخبيرة في القانون الدولي وحقوق الإنسان.
تولى إدارة الجلسة التدريبية البروفسور روب ألن مدير دراسات السجون في كلية كينغز في لندن. أعطيت معلومات إضافية من قبل اليزابيت زخريا سيوفي، ونضال الجردي مسؤول برنامج في OHCHR/Office of High Commissioner for Human Rights.
وتم التطرق خلال الورشة إلى تاريخ حقوق الإنسان وتصميم إستراتجية واقعية لمراقبة حقوق الإنسان باستعمال المؤشرات والمعايير الدولية، واحترام حقوق الإنسان في أماكن الإحتجاز، واحترام المواثيق الدولية وتعزيز حقوق الإنسان في أماكن الإحتجاز، ووضع آليات واستراتيجيات لتعزيز حقوق الإنسان، وإحداث التغيير من خلال إستعمال آليات الخاصة للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وتعزيز قراراتها والتنفيذ الفعال للقوانين الدولية.

No comments:

Post a Comment

Archives