The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 30, 2010

March 30, 2010 - Annahar - Interview with STL spokesman

الثلاثاء 30 آذار 2010 - السنة 77 - العدد 24001
قضاء وقدر
"النهار" وعاشوري تنفيان مزاعم
عن الناطقة باسم المحكمة الخاصة
أصدرت امس إدارة التحرير في جريدة "النهار" البيان الآتي:
"اورد احد المواقع الالكترونية خبرا مختلقا نسب فيه الى احد محرري "النهار" من دون ان يسميه مزاعم تتهم الناطقة باسم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان فاطمة العيساوي بانها مصدر التسريبات التي وصلت الى عدد من الصحف والمواقع الالكترونية عن استدعاء اشخاص الى التحقيق.
يهم "النهار" ان تنفي الخبر الكاذب خصوصا انها لم تنشر هذه التسريبات المزعومة، كما يهمها ان تؤكد ان كل ما تحصل عليه من المصادر المعنية بالمحكمة في اطار عملها المهني تنشره من دون اجتهاد فيه، وتحتفظ بحقها في ملاحقة الموقع الالكتروني المذكور بالوسائل القانونية".
واتصلت "النهار" بالناطقة باسم مكتب المدعي العام للمحكمة الخاصة بلبنان راضية عاشوري التي نفت "نفيا قاطعا الاتهامات الموجهة الى السيدة فاطمة العيساوي بان يكون لها علاقة بما تتعاطاه وسائل الاعلام حول مكتب المدعي العام، ونرفض اي اتهام لها". وقالت: "ان هذه الاتهامات سخيفة وتافهة وعارية تماما من مجرد شبهة الصحة. فلا احد من الاجهزة الاخرى في المحكمة لديه معلومات عن مكتب المدعي العام، والسيدة العيساوي، شأنها شأن جميع هؤلاء، لا تعلم اي شيء عن التحقيق، وبالتالي كيف لها ان تسرب ما ليست مطلعة عليه اصلا؟ ان هذه الاتهامات هي محض افتراءات في حق سيدة كفوءة".
واضافت عاشوري: "ان السيدة العيساوي تقوم بعملها بمنتهى المسؤولية والنزاهة والاحتراف والكفاءة وبمستوى عال، ولدينا ملء الثقة بها وبكل العاملين في المحكمة. ان مكتب المدعي العام يرفض ان تساق تهم على لسانه سواء للعاملين في المحكمة او خارجها".



.........................................................................................................................................................................................
جميع الحقوق محفوظة - © جريدة النهار 2010

No comments:

Post a Comment

Archives